mardi 12 juillet 2011

قضية عدلية ثانية ضد نادية الفاني

احالت امس النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس الى المحكمة الابتدائية باريانة بمقتضى انابة عدلية شكاية تقدمت بها الاستاذة رجاء الحاج منصور المحامية لدى التعقيب ضد نادية الفاني صاحبة فيلم " لاربي لاسيدي ". وقد احيلت الشكاية الى اريانة لسماع المحامية الشاكية بموجب سكنها.

وجاء في الشكاية ان فيلم "لاربي لاسيدي" اثار جدلا وتنديدا في الصحف وعلى المواقع الاجتماعية وفي الشارع واثار عنفا.

وقد زاد تصريح المشتكى بها باحدى القنوات الوطنية في اشعال فتيل الفتنة في البلاد حتى قبل مشاهدة مضمون الفيلم. وتعمدت المشتكى بها في تصريحاتها اعلان كفرها امام امة باكملها. وجاء في الشكاية ان مسالة كفر المشتكى بها لاتعني الشعب التونسي في شيء. فهي مسالة شخصية في حين ان تعديها على الذات الإلهية او على الرسول صلى الله عليه وسلم يهم كل تونسي مسلم سواء كان متدينا ام غير متدين

وامام غضب التونسيون لدينهم ومقدساتهم التي استباحتها المشتكى بها وفي الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ونظرا للوضع الامني الدقيق فان بث الفيلم وتعدي صاحبته على المقدسات يعتبر تحريضا على التباغض بين المواطنين والمتساكنين وهي جريمة يعاقب عليها القانون. واستندت المحامية الى اشرطة فيديو تبرز غضب الشعب ومشاهد من موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" ثم طلبت تتبع المشتكى بها من اجل التحريض على التباغض بين المواطنين.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire